البيئة تنظم ورشة عمل لبناء القدرات الإعلامية في مجال الملوثات العضوية الثابتة

المصدر:أخبار اليوم     رابط المصدر

نظمت وزارة البيئة من خلال مشروع الإدارة المستدامة للملوثات العضوية الثابتة، ورشة عمل تدريبية لرفع وبناء القدرات الإعلامية في مجال الملوثات العضوية الثابتة، وذلك بحضور المهندس احمد أبو السعود الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة والمهندس أحمد عبد الحميد مدير المشروع وعدد من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال.
تتناول الورشة موضوعات حول الملوثات العضوية الثابتة، والخطة الوطنية المصرية في هذا المجال وجوانب من الآثار البيئية والصحية لتلك الملوثات، بالإضافة إلى محاضرة عن المبيدات الراكدة في الحاضر والمستقبل والقوانين الحاكمة للمبيدات.
وتتضمن الورشة موضوعات عن اتفاقية بازل واستكهولهم للملوثات العضوية الثابتة، بالإضافة إلى عقد نقاش حول التناول الإعلامي للملوثات العضوية الثابتة والاحتياجات الإعلامية، وسيتم خلال الورشة إطلاق الموقع الالكتروني للمشروع وعرض محتواه.
ويعد مشروع الإدارة المستدامة للملوثات العضوية  ال Popsاحد المشروعات التي تنفذها وزارة تحت إشراف البنك الدولي ومرفق البيئة العالمي بالشراكة مع وزارتي الزراعة والكهرباء بهدف التخلص من ألف طن من المبيدات المحظورة وألف طن من الزيوت الملوثة بثنائي فينيل متعدد الكلور PcBS وقد بدأ المشروع الخطوات التنفيذية للتخلص الآمن من اللندين المخزن بميناء الأدبية .