خبر صحفى

تنتهى يوم الأربعاء 22 فبراير 2017 عملية إعادة تعبئة وتغليف محتويات الحاويات العشرة وهى 220 طناً من مبيد اللاندين الخطر وهى الشحنة مجهولة المصدر المخزنة فى ميناء الأدبية بالسويس منذ أكثر من ثمانية عشر عاماً وتم التحفظ عليها.
وبإنتهاء هذه الخطوة اليوم فالشحنة معدة للنقل خارج مصر، حيث ستحرق فى أفران خاصة فى فرنسا وذلك بعد الحصول على موافقات دول العبور لهذه الشحنة حتى تصل إلى فرنسا.
ويقوم بالتنفيذ الشركة اليونانية العالمية الاختصاصية فى هذا الموضوع والتى فازت بالمناقصة التى أعلنتها وزارة البيئة فى هذا الشأن.
حيث تم تدريب عالى المستوى للعاملين المصريين المشاركين فى العمل.
وتم توريد مختلف الأجهزة والمعدات اللازمة ومنها معدات السلامه والأمان المطابقة للمواصفات العالمية ومواصفات الأمم المتحدة الخاصة بالتعامل مع هذه المخلفات الخطرة.
وصرح المهندس أحمد عبدالحميد – مدير مشروع الإدارة المستدامة للملوثات العضوية الثابتة – بأن  التخلص الآمن من هذه الشحنة يعد من أهم مكونات هذا المشروع وتتم متابعة يومية لكافة الإجراءات مع الشركة المنفذة وميناء الأدبية وحتى نقل الشحنة.
وصرح أنه من المتوقع النقل خلال الشهر القادم.
واضاف المهندس/ أحمد عبدالحميد أن المشروع وبالتعاون مع البنك الدولى سيقوم بإعداد دراسة متكاملة بكافة الأبعاد البيئية من أجل إعادة تأهيل هذه المنطقة والإستفادة منها.